الجزء الأول : قمت سابقاً بعرض أمثلة للتلاعب بالصور لتتمكن من رؤية الألوان المستخدمة فيها ، بعد الحصول على الخلفية و العناصر الأساسية وتكون جاهزة لديك ، يجب ان تقرر أي لون ستستخدم في عملك الفني .
في الصورة أدناه ، قمت بعمل الإعدادات الأساسية لعملي ، الخلفية والموديل ، سوف أضيف عناصر أخرى لكنهما سيكونان القاعدة الأساسية للعمل الفني .
فستان الموديل أخضر وكذلك الخلفية ، لذلك سيكون اللون الأساسي للعمل هو اللون الأخضر ، يمكنك أستخدام لون آخر ولكنك ستضطر إلى تغيير لون الخلفية والموديل بأستخدام أحد التقنيات التي سأقوم بشرحها .
في الصورة أعلاه ، الجانب الأيمن من الخلفية أكثر إشراقاً من الجانب الأيسر ، لذلك الإضاءة تأتي من اليمين ، إذا نظرتم للموديل ، سوف ترى أنها ينبغي أن تواجه اليمين ( وهي بالفعل تفعل ذلك ) ، عدا ذلك سيبدو غير طبيعي، بعبارة أخرى ، الجزء المضيء من جسم الموديل يجب أن يواجه المصدر الرئيسي للإضاءة .
هناك أساليب عديدة لـ " مطابقة اللون " في الفوتوشوب . أنا استخدم في العادة Gradient map لكن يوجد طرق أخرى لعمله . سوف اقوم بشرح الأسلوب الذي استخدمه في مطابقة اللون .
Gradient map
أنا استخدم Gradient map عندما أريد أن أغير اللون العام لكل العمل ، عندما اتعامل مع أجزاء كبيرة ، على سبيل المثال الخلفية ، وهو يعمل بتعيين لون مختلف اعتماداً على درجة لون الصورتك .
اللون في الجانب الأيسر من التدرج سيتم تطبيقه في الظلال " اللون البنفسجي في المثال " ، اللون في الجانب الأيمن من التدرج سيتم تطبيقه في مناطق الضوء " اللون البرتقالي في المثال " اللون في منتصف التدرج سيتم تطبيقه في منتصف درجة الإضاءة " اللون الأخضر ، إنظر في الصورة " .
يمكنك إستخدام التدرجات متعددة الالوان و تجربة مود مختلف " blend mode " لتأثيرات مختلفة .
في الصورة أدناه يمكنك أن ترى منتصف درجة الإضاءة ملون باللون الأخضر ، الظلال بالبنفسجي و مناطق الضوء بالبرتقالي ، المود المطبق هو normal ، و تأثير التدرج مطبق على الخلفية فقط .
في هذه الصورة ، استخدمت نفس التدرج بتغير المود إلى Hard Light و Opacity إلى 50 .
إذا أعجبتك النتيجة ، يمكن نسخ التدرج على الموديل و العناصر الأخرى ، وتغيير الشفافية " opacity " و المود " mode " إذا لزم الأمر .
في الصورة أدناه ، قمت بعمل الإعدادات الأساسية لعملي ، الخلفية والموديل ، سوف أضيف عناصر أخرى لكنهما سيكونان القاعدة الأساسية للعمل الفني .
فستان الموديل أخضر وكذلك الخلفية ، لذلك سيكون اللون الأساسي للعمل هو اللون الأخضر ، يمكنك أستخدام لون آخر ولكنك ستضطر إلى تغيير لون الخلفية والموديل بأستخدام أحد التقنيات التي سأقوم بشرحها .
في الصورة أعلاه ، الجانب الأيمن من الخلفية أكثر إشراقاً من الجانب الأيسر ، لذلك الإضاءة تأتي من اليمين ، إذا نظرتم للموديل ، سوف ترى أنها ينبغي أن تواجه اليمين ( وهي بالفعل تفعل ذلك ) ، عدا ذلك سيبدو غير طبيعي، بعبارة أخرى ، الجزء المضيء من جسم الموديل يجب أن يواجه المصدر الرئيسي للإضاءة .
هناك أساليب عديدة لـ " مطابقة اللون " في الفوتوشوب . أنا استخدم في العادة Gradient map لكن يوجد طرق أخرى لعمله . سوف اقوم بشرح الأسلوب الذي استخدمه في مطابقة اللون .
Gradient map
أنا استخدم Gradient map عندما أريد أن أغير اللون العام لكل العمل ، عندما اتعامل مع أجزاء كبيرة ، على سبيل المثال الخلفية ، وهو يعمل بتعيين لون مختلف اعتماداً على درجة لون الصورتك .
اللون في الجانب الأيسر من التدرج سيتم تطبيقه في الظلال " اللون البنفسجي في المثال " ، اللون في الجانب الأيمن من التدرج سيتم تطبيقه في مناطق الضوء " اللون البرتقالي في المثال " اللون في منتصف التدرج سيتم تطبيقه في منتصف درجة الإضاءة " اللون الأخضر ، إنظر في الصورة " .
يمكنك إستخدام التدرجات متعددة الالوان و تجربة مود مختلف " blend mode " لتأثيرات مختلفة .
في الصورة أدناه يمكنك أن ترى منتصف درجة الإضاءة ملون باللون الأخضر ، الظلال بالبنفسجي و مناطق الضوء بالبرتقالي ، المود المطبق هو normal ، و تأثير التدرج مطبق على الخلفية فقط .
في هذه الصورة ، استخدمت نفس التدرج بتغير المود إلى Hard Light و Opacity إلى 50 .
إذا أعجبتك النتيجة ، يمكن نسخ التدرج على الموديل و العناصر الأخرى ، وتغيير الشفافية " opacity " و المود " mode " إذا لزم الأمر .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق