اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
A) Casting lights
أريد أن اوضح لكم الطريقة خلق ثأثير الإضاءة في الصورة أدناه .
عمل هذا النوع من الإضاءة في الفوتوشوب ليس صعباً ، لكن يجب أن تفكر قليلاً إذا أردت أن تطرح إضاءة واقعية ، الـ Blend modes مهمة هنا .لا تكن خائفاً من عمل كل إضاءة في لير خاص بها بأستخدام مود مختلف لكل منها .
أول شيء عملت مصدر للإضاءة ، اخذت فرشاة ناعمة كبيرة إلى حد ما باللون الأصفر ، ورسمت نقطة كبيرة ، ثم قمت بالمرور على جميع أنواع المود لرؤية المناسب .
نضع في اعتبارنا ، إن الـ Blend modes تعمل مع كمية الإضاءة ، إذا كانت الإضاءة لا تبدو كما تريد مع أي من Blend modes ، حاول أستخدام الألوان المظلمة ، في هذا المثال أستخدمت اللون الأصفر الغامق لعمل توهج الضوء .
ثم قمت بعمل التوهج النهائي ، بأستخدام فلتر Lens Flare من قائمة Filter>Render>Lens Flare.
قمت بعمل تحديد بشكل المربع وملأته بالأسود على لير جديدة ، واضفت النقطة المضيئة في المربع الأسود .
بعد ذلك غيرت اللون إلى الأصفر بإستخدام Hue/Saturation adjustment ، ايضاَ قمت بتغير المود إلى Screen لإخفاء الجزء الأسود من المربع .
بعد عمل مصدر الضوء ، يجب عليك تكرار الضوء الذي يأتي منه على الأشياء الأخرى مثل الأرض و الجدار .والطريقة الأكثر شيوعاً هي بأستخدام فرشاة ناعمة وفي هذه الحالة اللون الأصفر .
اكتشفت أن Color Dodge, Vivid Light or Linear Dodge هي أفضل blend modes لعمل تأثير الضوء ، لكن كما قلت ، هو يعتمد على اللون ومستويات الإضاءة على الخلفية . واقعية الضوء تعتمد على المكان الذي تضعه فيه .
كما ترون في الصورة أعلاه ، إضافة الضوء على الأرض يعطي التلاعب واقعية أكثر ، تم ذلك بإستخدام فرشاة ناعمة كبيرة ، واللون الأصفر والمود Color Dodge ، ثم استخدم أداة Distort, Ctrl+T
وقمت بضغطه أفقياً . وحتى مع ذلك ، بإضافة لون آخر على الجدار على اليسار يجعل العمل أكثر واقعية .
كما قلت في الأعلى ، يعتمد على المكان الذي تضع فيه الإضاءة .
لعمل إضاءة على الجدار قمت بتكرار لير الإضاءة على الأرض و قلبه .
A) Casting lights
أريد أن اوضح لكم الطريقة خلق ثأثير الإضاءة في الصورة أدناه .
عمل هذا النوع من الإضاءة في الفوتوشوب ليس صعباً ، لكن يجب أن تفكر قليلاً إذا أردت أن تطرح إضاءة واقعية ، الـ Blend modes مهمة هنا .لا تكن خائفاً من عمل كل إضاءة في لير خاص بها بأستخدام مود مختلف لكل منها .
أول شيء عملت مصدر للإضاءة ، اخذت فرشاة ناعمة كبيرة إلى حد ما باللون الأصفر ، ورسمت نقطة كبيرة ، ثم قمت بالمرور على جميع أنواع المود لرؤية المناسب .
نضع في اعتبارنا ، إن الـ Blend modes تعمل مع كمية الإضاءة ، إذا كانت الإضاءة لا تبدو كما تريد مع أي من Blend modes ، حاول أستخدام الألوان المظلمة ، في هذا المثال أستخدمت اللون الأصفر الغامق لعمل توهج الضوء .
ثم قمت بعمل التوهج النهائي ، بأستخدام فلتر Lens Flare من قائمة Filter>Render>Lens Flare.
قمت بعمل تحديد بشكل المربع وملأته بالأسود على لير جديدة ، واضفت النقطة المضيئة في المربع الأسود .
بعد ذلك غيرت اللون إلى الأصفر بإستخدام Hue/Saturation adjustment ، ايضاَ قمت بتغير المود إلى Screen لإخفاء الجزء الأسود من المربع .
بعد عمل مصدر الضوء ، يجب عليك تكرار الضوء الذي يأتي منه على الأشياء الأخرى مثل الأرض و الجدار .والطريقة الأكثر شيوعاً هي بأستخدام فرشاة ناعمة وفي هذه الحالة اللون الأصفر .
اكتشفت أن Color Dodge, Vivid Light or Linear Dodge هي أفضل blend modes لعمل تأثير الضوء ، لكن كما قلت ، هو يعتمد على اللون ومستويات الإضاءة على الخلفية . واقعية الضوء تعتمد على المكان الذي تضعه فيه .
كما ترون في الصورة أعلاه ، إضافة الضوء على الأرض يعطي التلاعب واقعية أكثر ، تم ذلك بإستخدام فرشاة ناعمة كبيرة ، واللون الأصفر والمود Color Dodge ، ثم استخدم أداة Distort, Ctrl+T
وقمت بضغطه أفقياً . وحتى مع ذلك ، بإضافة لون آخر على الجدار على اليسار يجعل العمل أكثر واقعية .
كما قلت في الأعلى ، يعتمد على المكان الذي تضع فيه الإضاءة .
لعمل إضاءة على الجدار قمت بتكرار لير الإضاءة على الأرض و قلبه .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق